الجمعة، 1 نوفمبر 2013

لينوفو تعلن عن الحاسب المحمول الجديد X240 وبشاشة لمسية مثيرة

أعلنت لينوفو في سبتمبر الماضي عن تطويرها لجيل جديد من الحواسيب المحمولة والتي من المقرر أن يتم طرحها خلال الشهر الحالي وهذا ما فعلته الشركة حيث عملت على إطلاق هذه الحواسيب خلال الأسبوع الماضي , وأضافت الشركة بأن الحواسيب الجديدة تم تزويدها بشاشات لمسية متطورة وهي تحمل اسم “X240″ وتعمل باستخدام نظام ويندوز 8.1 وتمتلك معالجات “Haswell” المتطورة من الجيل الرابع وهي متوفرة حالياً بسعر يبلغ 1049 دولار .
الحواسيب الجديدة تمتلك شاشة بقياس 12.5 إنش وبدقة عرض تبلغ 1366 * 786 بكسل وقد أعلنت الشركة عن توفر إصدار جديد من الحواسيب يمتلك شاشات ذات جودة عالية “Full HD” بدقة عرض تبلغ 1920*1080 بكسل ستتوفر في الأسواق خلال شهر ديسمبر .
حواسب “X240″ تعتبر الجيل الجديد من حواسب “X220″ و “X230″ وهي الحواسيب المحمولة التي حققت سابقاً أكبر نسبة مبيعات من بين الحواسيب المحمولة قليلة الثخانة إلى جانب مجموعة الحواسيب “T400″ . وأضافت الشركة بأن الإصدار الجديد سيعمل باستخدام نظام ويندوز 8.1 الجديد الأمثل للشاشات اللمسية ويمكن للمستخدمين الحصول على الحواسيب بنظام ويندوز 7 بإصداره الاحترافي ولكن بزيادة قدرها 50 دولار على سعر الجهاز .
إضافةً إلى المعالجات المتطورة والشاشات الرائعة تم تزويد الأجهزة أيضاً بسعة تخزين داخلية تصل إلى 1 تيرابايت والتي كانت 500 جيجابايت في الإصدارات السابقة , وتمتلك الأجهزة ذواكر وصول عشوائي 8 جيجابايت وهي أقل من الإصدارات السابقة التي امتلكت ذواكر 16 جيجابايت إضافةً إلى أن الإصدارات الجديدة تمتلك ثخانة أقل ولوحات مفاتيح أكثر تطوراً من الإصدارات السابقة .
الأجهزة مزودة أيضاً ببطاريتين إحداهما قابلة للإزالة بينما الأخرى ثابتة و تسمحان بتشغيل الجهاز لمدة 10 ساعات وبالتالي يستطيع المستخدم تبديل البطارية الخارجية دون الحاجة إلى إيقاف تشغيل الجهاز .

ونعدكم بتفاصيل أكثر أصدقائي حول الموضوع حال توفرها ودائماً تابعوناعلى موقعكم 
Team Information Technology

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق