الاثنين، 4 نوفمبر 2013

“مايكروسوفت” ترغب ببيع 16 مليون حاسب لوحي نهاية العام:

وضعت شركة “مايكروسوفت” الشهيرة لنفسها هدفاً هو بيع أكثر من 16 مليون حاسب لوحي وذلك في الربع الأخير الحالي.
إن كنا نتحدث عن الحاسب اللوحي للشركة ألا وهو “سرفس” أو “Surface” فالموضوع إلى حد كبير صعب المنال بالنسبة لها لكن بالنسبة لجميع الحواسب اللوحية التي تعمل على النظام “ويندوز” فالأمر ممكن.
بالعودة إلى الربع ذاته من العام الماضي فمبيعات “أبل” من حواسبها اللوحية الشهيرة “أيباد” اقتربت من حاجز 23 مليون حاسب مقارنة مع 15.5 مليون مع العام الذي قبله لذا فالرقم 16 مليون تحدي كبير بالنسبة لـ “مايكروسوفت”.
ما الذي يمكن أن يساعد الشركة على تحقيق هذا الهدف ؟ هل يساعدها انفاق المال الكثير على الإعلانات ؟
“مايكروسوفت” تنفق تقريباً 405 مليون دولار على ترويج منتجاتها في العام المالي الواحد حيث يتضمن هذا المبلغ أيضاً الحوافز التي تتجاوز قيمتها 131 مليون دولار وبما أن العام المالي للشركة يبدأ في شهر تموز – يوليو فيعتبر أن لديها الكثير من السيولة النقدية لصرفها في مجال الإعلانات في فترة الأعياد.
وفي السياق نفسه ووفقاً لتقارير جديدة فإن الشركة ستطلق رسالتين خلال الربع الرابع الذي يتضمن فترة الأعياد عند الغرب, فما الذي يمكن أن تحتويه هاتان الرسالتان ؟ قم بشراء حاسب لوحي يعمل على “ويندوز” مثلاً أم “إنه أكثر من مجرد حاسب لوحي” ؟؟
بدون أدنى شك وضعت “مايكروسوفت” نفسها أمام تحدي كبير في فترة قصيرة حيث لم يتبقى لها سوى 7 أسابيع فهل تتمكن من تحقيق ذلك ؟
الوقت كفيل لمعرفة ذلك ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق