الاثنين، 11 نوفمبر 2013

بعد نفاذ الوقود GOCE القمر الصناعي الأوروبي يسقط باتجاه الأرض


هناك مجموعة كبيرة من الأقمار الصناعية أصدقائي الموجودة حالياً والتي تم إرسالها إلى الفضاء لأغراض مختلفة , فهي تستخدم في العديد من المجالات المختلفة العلمية والعسكرية والبيئية إضافةً إلى الكثير من الوظائف الأخرى .

القمر الصناعي

هذه الأقمار تبقى سابحةً في الفضاء لحين انتهاء عملها أو استبدالها بأقمار أخرى أكثر تطوراً حيث يتم إعادتها للأرض وتفكيكها لأنها بالطبع لن تبقى معلقة بين السماء والأرض إلى الأبد ويعتبر “GOCE” أحد الأقمار الصناعية الأوروبية التي أدت مهمتها بنجاح في دراسة وجمع معلومات عن خريطة الجاذبية الأرضية .
حيث تم إطلاقه في مارس من عام 2009 وبتكلفة وصلت إلى 450 مليون دولار ولكن الآن وبعد نفاذ الوقود بدأ القمر الصناعي الذي يبلغ وزنه حوالي 1 طن بالسقوط باتجاه الأرض ومن المتوقع أن يصل قريباً .
والمشكلة أصدقائي أن وكالة الفضاء الأوروبية ليس لديها أدنى فكرة حول موضوع الزمان والمكان الذي سيصل فيه القمر الصناعي إلى الأرض ولكن تأمل أن يرتطم بثلثي كوكب الأرض المغمورين بالمياه .
من الجدير بالذكر أصدقائي أن هذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها كوكبنا لمثل هذه الحوادث فوكالة الفضاء الأمريكية “NASA” ووكالة الفضاء الروسية أيضاً كانتا قد تعرضتا لنفس المشكلة سابقاً ولحسن الحظ سقطت الأقمار الصناعية حينها في مياه المحيط الهادئ .
لمزيد من التفاصيل حول الموضوع يرجى متابعة هذا الفيديو المثير الذي أتمنى أن ينال إعجابكم  .

 http://youtu.be/qu-o75pe5GY

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق